TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق استثماري بين مصر والصين لزيادة قدرة الشبكة القومية للكهرباء

اتفاق استثماري بين مصر والصين لزيادة قدرة الشبكة القومية للكهرباء
هناك اتفاق حول محطات "الضخ والتخزين" مع الجانب الصيني،

القاهرة - مباشر: وقعت مصر اليوم الاثنين، اتفاقاً استثمارياً مع الجانب الصيني لزيادة قدرة الشبكة القومية للكهرباء، ضمن المرحلة الثانية من مشروع زيادة قدرة الشبكة المصرية للكهرباء.

ويأتي الاتفاق الموقع من وزير الكهرباء بحضور وزراء النقل والاستثمار والتعاون الدولي، على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشاركة في قمة دول بريكس بالصين.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان، إن المشروع يأتي في إطار الشراكة الاستثمارية بين مصر والصين، لاستكمال جهود التعاون المتميز بين وزارة الكهرباء والشركات الصينية ذات الخبرة والتكنولوجيا المتقدمة في مجالات نقل وتوزيع الكهرباء في مشروعات الطاقة بقيمة مليار دولار. 

وأضافت أن خطة الأعمال سيتم وضعها لتنفيذ العديد من المشروعات بين الجانبين من خلال شراكة استثمارية في قطاع الكهرباء.

من جانبه، قال وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، إن الاتفاقية الإطارية في المرحلة الثانية لاستكمال منظومة الطاقة الكهربائية المتمثلة في الإنتاج والنقل والتوزيع لرفع مستوى الخدمة إلى أقصى درجة.

وأضاف أن هناك اتفاقاً حول محطات "الضخ والتخزين" مع الجانب الصيني، والتي تتيح أن تخزن المياه حال وجود فائض من الكهرباء ثم يعاد ضخها لإنتاج الكهرباء وقت الحاجة.

وأوضح الوزير، أن مصر متعاقدة مع الجانب الصيني لبناء شبكة كهربائية طولها 1210 كم كمرحلة أولى، والتعاون قائم مع الجانب الصيني في هذا الصدد منذ 3 سنوات.